الأربعاء، 27 مارس 2013

"صبحى": لست وزير خارجية ولابد من احترام الرئيس حتى لو اختلفنا معه




فى ليلة ثقافية وفنية بدار الأوبرا المصرية وبرعاية دكتورة إيناس عبد الدائم رئيس دار الأوبرا استضافت الفنان الكبير محمد صبحى، وبدأ اللقاء بعرض بعض المشاهد من أرشيف أعمال الفنان لمدة ساعة تقريبا. 

وبعد انتهاء العروض طالب محمد صبحى بألا يدور الحوار فى إطار سياسى لأنه ليس وزير خارجية مصر، بل هو فنان يحمل هموم الوطن واختار أن يتكلم عن حلمه وهو مشروع العشوائيات، والذى طالما أراد تحقيقه، وأضاف أن اندلاع الثورة كان الفرصة ليسعى لتنفيذ المشروع، وبدأ بالإسكندرية. 

وتابع الفنان كلامه عن مشروع العشوائيات قائلا: الجاليات المصرية حول العالم تبرعت لبناء مستشفيات على أعلى مستوى ومدارس ومصنع لإنتاج الزجاج والبلور ليعمل به أهل العشوائيات لأن شعارنا بناء الإنسان قبل بناء الحجر. 

وعن ثورات الربيع العربى قال صبحى إنها للأسف ربيع على أمريكا وإسرائيل وخريف ملبد بالغيوب علينا، وأضاف أن الثورة الحقيقية هى الـ١٨ يوم الأولى والذى جاء بعدها التنحى وراح من أجلها الشهداء العظام ثم سرقت الثورة، مضيفا أنه يجب أن نحترم كل من حكم مصر بداية من محمد على، مؤكدا أنه ضد كل من يسخر من الدكتور محمد مرسى، وهذا لا يتعارض مع اختلافى معه. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق