الخميس، 28 فبراير 2013

جومانا مراد : لا أختار أدواري بالحجم أو المساحة!


جومانا مراد : لا أختار أدواري بالحجم أو المساحة!


  شيحان نيوز- فنانة استثنائية لها فلسفة خاصة في اختيار الشخصيات التي تجسدها، تؤمن بأن حجم الدور أو مساحته لا يمثلان أسباب النجومية، إنما قد يكون مشهد واحد دافعاً قويا لقبول العمل شرط أن يستفز قدراتها التمثيلية و يؤثر على دفة الأحداث، حتى يكتب سطراً جديداً في مشوار نجوميتها، أنها النجمة السورية جومانا مراد التي تكشف في السطور القادمة لموقع «السينما دوت كوم» فلسفتها الفنية، وأسباب قبولها المشاركة في فيلم «الحفلة»، ومشروعها التليفزيوني الجديد «الصندوق الأسود» الذي يمثل لقائها الثاني مع النجم خالد صالح.

نانسي في الحفلة!

ماهو السر وراء قبولك شخصية « نانسي « في فيلم «الحفلة « ؟ - مجرد تنوع ليس إلا فبعد تجاربي السينمائية الأخيرة بدءاً من « كباريه « و مروراً بـ « الفرح» ثم «كف القمر « كان على البحث عن شخصية مختلفة لترسيخ مبدأ التنوع في مشواري الفني، الذي حرصت خلاله على عدم الدوران في فلك نمط واحد من الشخصيات، فكل شخصية قمت بتجسيدها لها ظروف و طبيعة مختلفة عن غيرها .

ألم ينتاب جومانا مراد حالة من القلق لكثرة اعتذارات الفنانات عن اداء شخصية نانسي بسبب مساحة دور ؟ ـ لست ممن يقيسون الأدوار بالمساحة و لا ممن يرغبون في نوعية البطولة من «الجلدة للجلدة»، فحكمي على الدور يعتمد على أهمينة و مدى تأثيره و هو ما وجدته في فيلم الحفلة من خلال شخصية نانسي، أما مسائلة اعتذار الفنانات عن الدور فهو حق مشروع لكل فنانة بناء على وجهة نظرها في الدور و مبدأها في الاختيار

وكيف استعدت جومانا مراد لتقديم مشهد الحفلة الذي يعد أصعب مشاهد الفيلم بحكم سرده المختلف حسب رؤية كل شخصية؟ ـ الحقيقة أن مشهد الجفلة من الأسباب الرئيسية التي دفعتني لقبول شخصية «نانسي « لأنه أظهر حرفيتي كممثلة نظراً لتعدد الأداء في كل رواية للحدث الذي يدور حوله المشهد، و نتيجة لأهميته جمعتنا جلسات عمل مع المخرج أحمد علاء للوقوف على كيفية تقديم المشهد بشكل مخنلف في كل رواية.

وما هو مصير مشروع فيلمك» أشرف الثلث» ؟ ـ المشروع ما زال قائماً و لكنه معلقاً لم يحسم المنتج أمره إذا كنا سوف نقوم بتنفيذه أما سنقوم بتنفيذ مشروع سينمائي آخر .

الصندوق الاسود

وماذا عن عودتك للتليفزيون من خلال مسلسل الصندوق الأسود ؟ أشارك في مسلسل « الصندوق الأسود « أمام النجم خالد صالح والذي شجعني وجوده على قبول العمل حاصة بعد أن جمعنا فيلم «كف القمر» فهو ممثل رائع، و أعتقد أن لقاءنا في المسلسل سوف يكون مميزاً، كما أن شخصية « سحر « التي أجسدها في المسلسل ثرية بملامحها حيث تبدأ الأحداث من خلالها للكشف عن رحلة أبطال العمل و المفاجأت الدرامية في المسلسل. وماهو تعليقك على الأحداث السورية ؟- قلبي يؤلمني على ما يحدث في سوريا و مصر، وأدعو الله أن يحمى البلاد العربية جميعها و أن يقف سفك الدماء التي تسيل يومياً

اعترافات

وفي حوار آخر دافعت الفنانة جومانا عن ادوارها وقالت:الاغراء ليس اتهاما مادام تم تقديمه بطريقة صحيحة وتحدثت عما تقصده بتلك الطريقة الصحيحة. واضافت حول دورها في « الحفلة»:

- أولا هناك من انتقدوا مشاهدي من الاعلان التلفزيوني عن الفيلم من دون ان يشاهدوه، رغم ان المشاهد التي جاءت ضمن الاعلان هي اغراء غير مبتذل يعتمد فقط على نظرة العين والضحكة والأداء، ولم أقدم مشهدا واحدا يمكن ان يخجل الجمهور. والاغراء في رأيي ليس اتهاما مادام تم تقديمه بالطريقة الصحيحة التي تعتمد على الاداء وليس العري والابتذال، وما قدمته في الفيلم لم يكن اغراء مبتذلا وانما كان اغراء راقيا فرضته طبيعة الشخصية التي قدمتها لكنني عند موقفي الرافض لاي اغراء هدفه الوحيد مغازلة الجمهور.

وحول الخوف من مشاركتها فيلما ضمن بطولة جماعية ، قالت جومانا مراد:

- كل النجوم الكبار يقدمون البطولات الجماعية ولم يعتبر احد الامر تراجعا لنجوميتهم، بالعكس من الاسباب التي حمستني لفيلم الحفلة انه بطولة جماعية، وهذه النوعية من الأعمال تحقق نجاحا وتكون فيها منافسة شريفة تدفع كل فنان لتقديم افضل ما لديه من اداء.

0 التعليقات:

إرسال تعليق